Le club des dirigents dans la presse:

21Feb

نادي المسرين المغرب يدعم الانتعاش الاقتصادي في جهة الداخلة ـ واد الذهب

|

أكد إدريس الظريف، رئيس نادي المسيرين أن وفدا يتكون من أزيد من 30 عضوا من رجال الأعمال والمقاولين المنضوين تحت لواء النادي، سيقومون بزيارة موسعة لجهة الداخلة ـ واد الذهب من 25 إلى 28 فبراير الجاري.

وأعلن الظريف في تصريح لـ "الصحراء المغربية"، أن الهدف من هذه الزيارة هو عقد لقاءات مع السلطات المحلية بهذه الجهة، وتنظيم اجتماعات مع العديد من الهيئات والمقاولين هناك، وكذا زيارات ميدانية للشركات والمقاولات، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تهدف أساسا إلى دعم الانتعاش الاقتصادي في هذه المنطقة المهمة من المغرب واكتشاف الإمكانات الاقتصادية وكذا فرص الأعمال بها.

وأضاف إدريس الظريف أن من بين مرامي هذه الزيارة، التحفيز على السياحة الداخلية، والتأكيد مرة أخرى على أن الداخلة والأقاليم الجنوبية تعد هي مستقبل الاستثمار بالمغرب وحتى إقليميا وقاريا بالنظر إلى موقعها الاستراتيجي ومؤهلاتها على كافة الأصعدة، وصرح رئيس نادي المسيرين قائلا "هناك إرادة ورغبة قويتين لدى نادي المسيرين للاطلاع على المشاريع المستقبلية بهذه الجهة وبالتالي الانخراط في بلورتها ودعم الإشعاع الاقتصادي هناك".

واعتبر الظريف أن من بين اللحظات القوية والبارزة التي ستميز هذه في الزيارة، اللقاءات التي سيتم عقدها مع مدير المجلس الجهوي للاستثمار، ومندوب السياحة، وغرفة التجارة، والمجلس الجهوي للسياحة، ورئيس الجهة.

ويتكون وفد نادي المسيرين الذي سيحل بهذه الجهة من رؤساء لجانه، بهدف دراسة الفرص الاستثمارية المختلفة في مختلف قطاعات النمو، وهي السياحة، واللوجستيك متعددة الوسائط، والصيد البحري، وتثمين الثروات السمكية عند التحويل. وستكون فرص الأعمال والتواصل أهم سمات هذه الزيارة العملية والودية.

كما سيشمل برنامج هذه البعثة زيارة معبر الكركرات الحدودي وبعض الوحدات الفلاحية والصناعية والسياحية في جهة الداخلة ـ واد الذهب.

وأفاد النادي أن منطقة الداخلة-واد الذهب تؤكد نفسها من خلال إمكاناتها المختلفة، كمركز للسياحة البيئية والخدمات اللوجستية والتجارة والقدرة التنافسية للصيد البحري.

وتجدر الإشارة إلى أن نادي المسيرين يعد شبكة لأرباب المقاولات والمسيرين من مختلف القطاعات.

المصدر